أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. بدء الاضراب الجزئي في فروع شركة النفط بسبب مساكب شركة المصافي

يمنات – صنعاء

بدأ مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط بعدن، اليوم الأحد 30 يونيو/حزيران 2019، الاضراب الجزئي عن العمل في فروع الشركة في محافظة عدن.

و يأتي الاضراب احتجاجا على تجاوزات شركة مصافي عدن، و اليت قامت باستحداث مساكب غير قانونية للنفط.

و أكد المجلس أن الأضراب الجزئي سيتم ابتداء من اليوم الاحد و حتى يوم غد الاثنين لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا و حتى العاشرة، قبل بدء الإضراب الشامل، الذي سيشمل التموين بشكل عام بما فيها مطار عدن، ابتداء من الثلاثاء القادم.

و طالب المجلس في بيان، الجهات المختصة بتنفيذ المطالب القانونية للمجلس المتمثلة في إزالة منصات مساكب تعبئة المشتقات النفطية في مصافي عدن المخالفة لقانون انشاء الشركة، و التي تعد من اختصاص شركة النفط، كونها المسئولة عن تسويق المشتقات النفطية.

و أكد البيان ان مهام شركة مصافي عدن تقتصر فقط على تكرير الخام و شراء المشتقات النفطية و ضخها لخزانات شركة النفط.

و أعتبر المجلس ان العمل بين الشركتين عمل تكاملي، و ان الأضراب جاء  من اجل انتزاع الحق القانوني لشركة النفط المخول لها قانونيا بالبيع و التوزيع المباشر في السوق و عدم استغلال حقها من قبل جهات اخرى.

و أهاب البيان بجميع العاملين الى الالتفاف الى جانب مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط و تنفيذ الاضراب الجزئي.

و دعا المجلس قيادة الشركة و الجهات الامنية حماية العاملين من أي استخدام للعنف، أثناء ممارستهم حقهم المكفول دستوريا و قانونيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى